من نحن؟

المؤسس

سعاد حسن الجوهري

من مواليد ١٩٧٠ في محافظة بغداد اكملت دراستها الاعدادية الصناعة في ١ حزيران ببغداد وألتحقت بمعهد تكنلوجيا قسم الكيمياء وتخرجت منه ١٩٩٣ وحاليا مرحلة ثانية تربية بدنية وعلوم الرياضة 

*عملت في الصحافة العراقية المقروءة وكتبت الكثير من المقالات واجريت العديد من اللقاءات مع المفكرين والباحثين في مختلف مجالات الحياة .

 

*التحقت بالدورة العلمية الاولى لدار شريدا وتخرجت منها في ٣/٣/٢٠١٨

 

كيف جائت فكرة تأسيس الفريق

بدأت رحلتي مع الدراجة الهوائية في نهاية ٢٠١٧.. واجهت بعض الالام في مفاصلي فنصحني الطبيب بممارسة الرياضة لانه كنت سابقا امارس الرياضة والسباحة وتركتها . ووجدت اسهل طريقة لممارسة الرياضة هي الدراجة الهوائية لانه لا يحدد بها وقت مثل المراكز الرياضية … خجلا من مجتمعنا كنت اركب الدراجة ليلا في الافرع الفارغة من الزحامات و في مرة من المرات خرجت وكان وقت بعد الظهيرة فكان رجل كبير بالسن في مسيري واستوقفني بإشارة يديه انا كنت محرجة خوفا من كلمة انتقاد منه لكن تفاجات ان الرجل الكبير السن يشجعني بهذه العبارة( احسنتي ابنتي استمري وأي شخص يسمعك كلام انتقاد لا تهتمي له )هذه الكلمة جعلتني اقطع مسافة بعيدة وعلى الشارع العام … وصرت بشكل يومي استخدم الدراجة وصرت اخرج بجولات الى المحافظات وكلها موثقة عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومن ثم اسست فريق نسوي عملت على تدريب النساء ولا زلت مستمرة بهذا المشروع تدريب الاطفال من عمر ٦سنوات وتدريب السيدات بمختلف الاعمار ونشارك في ماراثونات وايضا لدينا سباقات ومخيمات ورحلات خارجية 

من نحن

فريق نخلة وطن النسوي
أول فريق نسوي لرياضة الدراجات الهوائية تأسس عام 2020 مسجل في نقابة المهن الرياضية يرحب بجميع العناصر النسوية ولكافة الاعمار للانضمام ضمن صفوفه تأسس في زمن جائحة كورونا لحث النساء على ركوب الدراجات الهوائية ودعم المرأة في مجال ممارسة الرياضة وتشجيعهم على كسر القيود التي يفرضها المجتمع وممارستها للرياضة بحرية و الاعتماد الكامل على الدراجات الهوائية في التنقل وتقليل اعداد السيارات والحفاظ
على البيئة وتقليل الازدحامات

الاهداف

* نشر ثقافة الدراجة الهوائية واستخدامها للتنقل خصوصًا للنساء والبنات واستخدامها في كافة تنقلاتهم في الاشغال وللطلبة و للتنزه وتقليل استخدام السيارات للحفاظ على البيئة و تقليل الازدحامات.

* ابراز دور المرآة في بناء المجتمع وانخراطها في مجال الرياضة ومساواتها مع الرجل في جميع المجالات وتحريرها من القيود التي يفرضها عليها المجتمع وتثقيفها على ممارسة حريتها وعدم الاهتمام للضغوط التي تفرض عليها.

* ابعاد المرآة والبنت والطفل عن عادات المجتمع السيئة والاماكن المشبوهة ومحاربتها وتعليمهم واقامة محاضرات تثقيفية وتوجيههم نحو الرياضة وتطوير اللياقة البدنية والصحة العقلية والرشاقة واقامة جولات اسبوعية للحفاظ عليها. 

* معالجة المشاكل التي تعاني منها المرأة وايجاد الطرق المناسبة لحلها وتطوير من مهاراتها وتشجيعها ودعمها ودعم مواهبها الابداعية وتوفير المكان المناسب الذي تمارس فيها رياضتها بحرية. 

* تشجيع المرآة على المشاركة في مختلف الانشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية ودفعها للمشاركة في مختلف الفعاليات الرياضية مثل البطولات والمسابقات والعروض والمهرجانات ليست المحلية فقط وانما العالمية أيضًا.

* دعم البنات الصغار والاطفال ( الناشئة ) ايضا على ممارسة الانشطة الرياضية و تعليمهم وتدريبهم وجعلهم يحبون هذه الرياضة وتطوير مهاراتهم ودفعهم أيضًا للمشاركة في البطولات الرياضية المخصصة ( للناشئين) وابعادهم عن العادات الضارة مثل الاجهزة اللوحية والهواتف المحمولة واجهزة الحاسوب وتوجيههم للرياضة للحفاظ على صحتهم العقلية والنفسية والبدنية.

تواصل معنا